|  
علم الرياضة في خدمة المصارعة الاولمبية : تنظيم ملتقى وطني يوم السبت المقبل بالجزائر العاصمة

تنظم الاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة ملتقى وطني بعنوان "علم الرياضة في خدمة المصارعة الاولمبية" يوم السبت بمركز تجمع وتحضير المنتخبات الوطنية بالسويدانية (الجزائر العاصمة) حسب ما أفادت به الهيئة الفيدرالية اليوم الاحد في بيان لها.

وينظم هذا الملتقى بالتنسيق مع المدرسة العليا للعلوم وتكنولوجية الرياضة و مخبر تكنولوجية التدريب الى جانب الفريق المتخصص في البيانات الشخصية للمصارع الجزائري حيث سيسمح لمختلف المشاركين والفاعلين (مدربون, حكام, مسيرون, مكونون, باحثون و أساتذة) بالتطرق الى المنهجيات الحديثة للتدريب والبحث العلمي في مجال المصارعة.

كما يهدف الملتقى الى توحيد الرؤى بين الباحثين و الخبراء وتبادل الآراء حول  الطب النفساني في عالم الرياضة وتقنيات التدريب من أجل تعميم ممارسة المصارعة على مستوى الرابطات الولائية, يضيف البيان.

وسيتطرق المشاركون عبر محاضراتهم الى كيفية التحضير للألعاب الاولمبية 2020 و المتوسطية 2021 وكذا المراقبة الطبية والرياضية للمصارع (معاينة و آفاق) الى جانب التحضير الجسماني و التغذية لدى المصارع.

كما سيتم الحديث عن أهمية الإعلام والاتصال في التغطية الاخيرة لدورة المصارعة في الالعاب الافريقية الثالثة للشباب بالجزائر والتخطيط بعيد المدى (8-18 سنة) بينما سيختتم الملتقى بالتوقيع على اتفاقية مع مخبر تكنولوجية التدريب.

 


Page 1
Add Content of Page1
Fichiers attachés
test
test